2025 أودي Q5

تعتبر سيارة Q5 من أكثر السيارات مبيعاً لدى أودي وهي سيارة مهمة للغاية، فقد تم بيع أكثر من 1.6 مليون نسخة من الجيل الأول من السيارة، وهناك أكثر من مليون سيارة من الجيل الثاني في السوق الآن. إن الانتقال إلى فئة السيارات العائلية متوسطة الحجم يمثل عملاً تجارياً كبيراً، وخاصة بالنسبة لـ أودي. ومع وجود هذا العدد الكبير من الأشخاص على المحك بالفعل، فإن السيارة الجديدة تحتاج إلى أن تكون حالة من "نفس الشيء ولكن أفضل... وأفضل من أي سيارة أخرى".


سيتم طرح محركين ونكهتين من سيارة Q5 عند الإطلاق. يوجد محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني بقوة 268 حصانًا في Q5 الأساسية، بينما يوجد محرك V-6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني بقوة 362 حصانًا قياسيًا في SQ5 الساخنة. يجب أن يكون كلا الطرازين نشطين بما يكفي لإبقائك في المقدمة عندما تضيء الأضواء الخضراء. يرتبط كل منهما بناقل حركة S Tronic ثنائي القابض بسبع سرعات، ونظام الدفع الرباعي Quattro.


وتعتمد كلا فئتي Q5 على مزيج من النوابض، تم ضبط الفئة القياسية لتكون مريحة على نوابض فولاذية، ولكن يمكنك تحديد نظام تعليق رياضي (قياسي في SQ5) للحصول على رحلة أكثر إثارة بفضل التخميد الانتقائي للتردد. تم تصميم التخميد الانتقائي للتردد لتقليل قوى التخميد عند الترددات العالية (أسطح الطرق الوعرة، على سبيل المثال)، وزيادة قوى التخميد على الأسطح الملساء. إذا كنت تفضل ذلك، فإن التعليق الهوائي مع المخمدات التكيفية متاح أيضًا كخيار. تقول أودي أن هناك نطاقًا أوسع بين أوضاع الراحة والرياضة هنا. يأتي التوجيه التدريجي كتجهيز أساسي.


من الداخل، تبدو Q5 أكثر انسجامًا مع ما اعتدنا عليه من أودي، لكنها تبدو وكأنها تكريم أنيق للمقصورات ذات التصميم الرائد التي اشتهرت بها الشركة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كل المكونالت في الداخل تتمتع بالصلابة الكافية لتدوم لعقود أكثر مما قد يفكر فيه المالك الأول للسيارة.


إن مشاركة المنصة تعني أنهما يتشاركان الكثير من التكنولوجيا، وهنا قد تتعرف بسهولة على نظام المعلومات والترفيه المستعار من طراز A5 مع شاشات كبيرة منحنية تتكون من شاشة قمرة القيادة الافتراضية مقاس 11.9 بوصة وشاشة لمس MMI مقاس 14.5 بوصة.





 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق