أستون مارتن فانكويش 2025

 بالنسبة لبعض الناس، فإن محرك V-12 فقط هو الذي سيفي بالغرض. لا يهم أن محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر في DB12 ينتج 671 حصانًا ويصدر صوتًا ممتازًا - فهو ببساطة يحتوي على عدد قليل جدًا من الأسطوانات. لهذا السبب تحيي أستون مارتن تسمية فانكويش التي تعتبر واحدة من أعظم الأسماء في عالم السيارات مع محرك يتألف من 12 أسطوانة.

بعد غياب دام ست سنوات ومحاولة ملغاة لصنع سيارة خارقة بمحرك وسطي، عادت أستون مارتن فانكويش إلى جذورها. إنها سيارة رياضية سياحية  كبيرة وقوية وفاخرة بشكل لا خجل فيه، مكتملة بمحرك V-12 مزدوج التوربو سعة 5.2 لتر ينتج 824 حصانًا مع سيارة تخطط أستون مارتن لبناء ما لا يزيد عن 1000 وحدة منها سنويًا.

يشترك المحرك في أبعاده الأساسية مع محرك أستون مارتن V-12 السابق، ولكنه مُعدل بشكل كبير مقارنة بسابقه. لزيادة القوة وعزم الدوران - وحش 738 رطل قدم - مع تلبية لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة، حصل محرك V-12 على كتلة جديدة ورؤوس ومنافذ وأعمدة كامات وقضبان توصيل وشواحن توربينية وحاقنات وقود وشمعات إشعال. لذا فإن كل شيء مختلف عن المحرك القديم.

مثل جميع سيارات أستون مارتن الحديثة، تتمتع فانكويش بهيكل أحادي من الألومنيوم الملصق والمضغوط، ولكن على عكس DB12 وVantage، فإنها تحصل على هيكل من ألياف الكربون في الغالب. تقول أستون مارتن أن وزنها الجاف يبلغ 3911 رطلاً في أخف أشكالها، ولكن مع كل السوائل اللازمة للقيادة، فإن فانكويش ستتجاوز علامة 4000 رطل. الإطارات عبارة عن مجموعة مخصصة من إطارات Pirelli P-Zeroes بقياس 275/35 في الأمام و325/30 في الخلف. بشكل قياسي، تحصل على عجلات رياضية ومكابح كربونية سيراميكية أيضًا، والتي تساعد في الحفاظ على الوزن غير المعلق تحت السيطرة.

هناك أيضًا جميع أنواع تكنولوجيا الهيكل الفاخرة. تستخدم فانكويش مخمدات Bilstein DTX مثل Vantage و DB12 الجديدة، كما تحصل على وحدة قياس بالقصور الذاتي بستة محاور تساعد في ضمان التحكم بشكل أكثر دقة في المخمدات، والتفاضل الإلكتروني، وأنظمة التحكم في الجر/الثبات. هناك أيضًا نظام جديد يسمى Corner Braking، والذي يساعد في ضمان استقرار الطرف الخلفي عند الكبح في المنعطفات.

من الداخل، تبدو فانكويش مشابهة جدًا لطرازات أستون مارتن الحالية الأخرى، مع وحدة تحكم مركزية جديدة مليئة بعناصر تحكم مادية، ونظام معلومات ترفيهي مخصص. كانت أحد الانتقادات الكبيرة لسيارات أستون مارتن القديمة هو التصميمات الداخلية الباهتة، ويبدو أن مقصورة فانكويش ليست كذلك على الإطلاق.

بالمقارنة مع DB12، فإن فانكويش أطول وأعرض وأقل ارتفاعًا. قاعدة عجلاتها أطول بقليل من 3.0 بوصات، والطول الإجمالي أطول بمقدار 6.5 بوصات، وأعرض بمقدار 2.4 بوصة. لكن تقليل الارتفاع يجعلها أقصر بمقدار عُشر بوصة. إنها تبدو بالتأكيد مثل أستون مارتن، على الرغم من غطاء محرك السيارة الأكثر نحتًا في المقدمة، وأرداف أكبر في الخلف، والذيل الفريد من نوعه بين سيارات أستون مارتن الجديدة الأخرى، وهو مستوحى من سلسلة من السيارات التي تسابقت بها الشركة ضمن سباقات لومان لفترة الستينيات، DP212 وDP214 وDP215. هناك أيضًا شيء من Valour الإصدار المحدود في المظهر الجانبي والخلفي أيضًا، والذي يشير في حد ذاته إلى سيارات أستون مارتن الرياضية السياحية الضخمة التي تعود لحقبة السبعينيات.

هذه هي المرة الثالثة فقط التي تستخدم فيها أستون مارتن تسمية فانكويش، إذ كانت أسلافها نماذج محبوبة للغاية، وسيارات رياضية سياحية رائدة بمحرك V-12، لذا فإن هذه السيارة الجديدة لديها الكثير لترقى إليه. من الانطباع الأول، نعتقد أنها لن تواجه أي مشكلة.










 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق