انخفاض مبيعات مازيراتي بنسبة تزيد عن 50 بالمئة

عندما نشرت الشركة الأم ستيلانتيس تقريرها نصف السنوي، لم تكن الأرقام تبدو جيدة بالنسبة لمازيراتي، إذ انخفضت عمليات التسليم للعملاء من 15300 إلى 6500 سيارة فقط حتى يونيو 2024. ماذا حدث؟ حسنًا، وفقًا لكارلوس تافاريس، كان سبب انخفاض المبيعات المقلق هو التسويق غير الفعّال وليس مشاكل في المنتجات أو استراتيجية التسعير.

"مع مازيراتي، لدينا السيارات المناسبة ولدينا التقنيات المناسبة. يمكننا تقديم سيارات رياضية فاخرة مع مجركات إحتراق داخلي أو كهربائية بنسبة 100 بالمئة. إذا كانت المبيعات بطيئة في الوقت الحالي، فهذه مسألة تسويق. لقد تحسننا أيضًا كثيرًا على صعيد الجودة، لكننا الآن بحاجة إلى العمل على التسويق. نفتقر إلى العملاء الجدد، ونحتاج إلى الوصول إلى عملاء جدد وتوصيل الرسالة الصحيحة للوضع الصحيح."

ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن يلمح كارلوس تافاريس إلى مستقبل قاتم للعلامة التجارية الإيطالية الأسطورية: "إذا لم تحقق أرباحًا، فسوف نغلقها. لا يمكننا تحمل وجود علامات تجارية لا تحقق أرباحًا". "إنها بهذه البساطة." حسنًا، لم يكن يشير صراحةً إلى مازيراتي لأنه كان يتحدث عن جميع العلامات التجارية التي تقع تحت المظلة المؤسسية العملاقة.

أصدرت ستيلانتيس لاحقًا بيانًا صحفيًا يفيد بأن جميع الشركات الـ 14 ستبقى حيث هي، مؤكدة التزامها في العام 2021 بالاستثمار في جميع العلامات التجارية لمدة 10 سنوات. وهذا يعني أن العلامات التجارية المتعثرة مثل لانسيا وDS Automobiles لا يزال لديها حتى نهاية العقد تقريبًا لتغيير الأمور.

تأمل مازيراتي في تحسين المبيعات من خلال مواصلة عملية متعددة السنوات لتجديد وتوسيع مجموعتها. بعد إطلاق GranCabrio Folgore الكهربائية بالكامل في وقت سابق من هذا العام، فإن الخطوة التالية هي تقديم MC20 Folgore في العام 2025. ستصل سيارة SUV كهربائية كبيرة في عام 2027، مع سيارة سيدان Quattroporte عديمة الانبعاثات المخصصة لأول مرة في العام 2028.

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق