لوسيد اير سفاير هي أسرع سيارة مصفحة في العالم

تأتي المركبات المصفحة بأشكال وأحجام عديدة، وتعد سيارة كاديلاك إسكاليد مرشحة رئيسية للتدريع، مثل سيارات السيدان الفاخرة الكبيرة، والتي تُستخدم بانتظام لحماية رؤساء الدول. لكنك ربما لم تخمن أن سيارة لوسيد اير سفايرهذه مضادة للرصاص.


قامت مجموعة  يو أس أرمور غروب بتطوير سيارة لوسيد اير سفاير المخصصة، والتي يطلقون عليها لقبى"أسرع مركبة مدرعة في العالم". مع 1234 حصانًا من المصنع وتسارع إلى 100 كلم/س يحتاج إلى 1.89 ثانية، فهي بالتأكيد أسرع من أي سيارة إسكاليد مدرعة.


إلى جانب سرعتها المذهلة، تحتوي هذه السيارة على الكثير من مزايا السلامة. بدلاً من الزجاج، تتميز هذه المركبة بدرع شفاف خفيف الوزن قادر على إيقاف رصاصة من مسدس عيار 44 ماغنوم. كما تعمل مادة مركبة خفيفة الوزن على تقوية الأبواب وألواح الهيكل، ويقال إنها أقوى بعشر مرات وأخف بخمس مرات من الفولاذ الباليستي.


ويقال إن هذه الترقيات تضيف 174 كلغ فقط إلى الوزن الإجمالي للسيارة، مما يجعلها تزن 2595 كلغ وهذا وزن ممتاز لسيارة كهربائية مصفحة، وهنا تقول المجموعة  المُطورة إن السيارة لا تزال قادرة على الوصول إلى سرعة 300 كلم/س.


يمكن للمشترين الذين يريدون المزيد من الحماية إضافة أشياء مثل مقابض الأبواب المقاومة للصدمات الكهربائية، وموزعات رذاذ الفلفل، ومنافذ البنادق، والحماية من الغاز السام/الكشف عنه، والدروع الأقوى القادرة على إيقاف البنادق عالية الطاقة والمتفجرات. لكن الترقيات لا تتوقف عند هذا الحد.


تعمل مجموعة US Armor Group على تحصين الجزء الداخلي بحزمة WiFi "غير قابلة للاختراق" لحمايتك من المتسللين، ونظام ماسح ضوئي مع إمكانية الوصول إلى أقسام الشرطة والإطفاء المحلية. حتى أن هناك نقطة وصول تتصل على الفور بمجموعة US Armor Group للحصول على مساعدة إضافية.



بطبيعة الحال، لا تأتي هذه الحماية الإضافية بثمن بخس. إذ إن Lucid Air Sapphire هي بالفعل اقتراح باهظ الثمن من المصنع بمبلغ 800 ألف ريال سعودي وبالإضافة إلى هذا الاسعر تطلب مجموعة US Armor Group  مبلغًا أكبر لتصفيح السيارة، ولكن نسبيًا إنه ثمن صغير مقابل هذا القدر من الأمان والسرعة.

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق