بي إم دبليو أم 5 الجديدة 2025

كما كان متوقعًا، تحتوي أم 5 الجديدة على نفس الصبغة الوراثية  للشقيقة أكس أم، والتي تتمثل بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 4.4 لتر مع توربو مزدوج  ومحرك كهربائي واحد مدمج في علبة التروس ذات الثماني نسب. يبلغ إجمالي القوة التي تولدها هذه المجموعة  717. محرك الإحتراق الداخلي وحده يولد قوة 577 حصان، فيما يولد المحرك الكهربائي قوة تبلغ 194 حصان.

تقول بي أم دبليو إن أم 5 الجديدة يمكنها الإنطلاق من صفر إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.4 ثانية، وتقتصر السرعة القصوى على 250 كلم/س تبعًا للإتفاق المعقود بين صناع السيارات في ألمانيا، إلا أنه ومع الحزمة أم درايفر ترتفع السرعة إلى 305 كلم/س.

 الجانب الآخر من هذه السرعة هو تشغيل هادئ بالكهرباء فقط، ففي الوضع الكهربائي، توفر السيارة إمكانية التنقل الصامت لمسافة 40 كيلومتر فقط باستخدام طاقة البطارية. ومع ذلك، إذا قمت بالضغط على دواسة الوقود أو قررت تغيير نسب علبة التروس يدويًا، فستفترض السيارة أنك جاهز للعب وتعمد لتشغيل المحرك للحصول على المزيد من الطاقة.

الديناميكية هي أيضًا كيفية تحويل نظام الدفع الرباعي أكس درايف إلى الدفع الخلفي. يمكنك أيضًا الحصول عليه عن طريق إيقاف تشغيل نظام التحكم في الثبات، مما يمنح السائقين "تجربة أداء أكثر سلاسة"، وفقًا للشركة، يوجد قفل تفاضلي يتم التحكم فيه إلكترونيًا في الخلف والذي يمكنه إرسال الطاقة إلى اليسار أو اليمين حسب الحاجة لإنجاز المهمة، ويعمل بشكل لا يختلف عن نظام التحكم في الثبات. الفرق هنا هو أن القوة - وليس المكابح - تُستخدم للحفاظ على  سلامة مسار أم 5. ويترجم ذلك إلى انعطاف أسرع بثقة أكبر، وهو أمر يساعده التوجيه الخلفي النشط الذي يصل إلى 1.5 درجة.


يتم إيقاف أم 5  بواسطة مساميك بستة مكابس على أقراص مقاس 16.1 بوصة في الأمام، مع مساميك عائمة بمكبس واحد تقبض على أقراص مقاس 15.7 بوصة في الخلف. تعتبر مكابح  أم المصنوعة من السيراميك الكربوني اختيارية، مما يزيد حجم القرص الأمامي إلى 16.5 بوصة مع خفض 24 كلغ من الوزن في هذه العملية.

من الناحية التصميمية، فإن  أم 5 هي سيارة رياضية لا لبس فيها مع مخارج العادم الرباعية في الخلف. إنها أيضًا أعرض بقليل مع  3.0 بوصات في الأمام و 1.9 بوصة في الخلف. تقول  الشركة إن جوانب أم 5  أعيد تصميمها مقارنةً بالسلسلة الخامسة للمساعدة في منحها مظهرًا أكثر عدوانية. تتميز الواجهة الأمامية بفتحات تهوية وزوايا متناغمة، ويضيف جناح الشفة الرقيق بعض الشخصية إلى الخلف.





 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق