لامبورغيني تيميراريو 2025

لقد اختفت سيارة Lamborghini Huracán، مما يعني أن محرك  الأسطوانات العشر الجميل الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي قد توقف أيضًا. لكن نقول لمحبي سيارات لامبورغيني السريعة لا داعي للقلق، فهناك سيارة رياضية فائقة جديدة من سانت أغاتا بولونيز تعد بأن تكون أكثر إثارة: تعرف على لامبورغيني تيميراريو.

تصف لامبورغيني تيميراريو على أنها سيارة مدعومة بالكهرباء بفضل تقنية كهربائية، فهي تحتوي على محرك ثماني أسطوانات سعة 4.0 لتر وثلاثة محركات كهربائية. يبلغ إجمالي القوة 920 حصانًا، لتتمكن السيارة من الإنطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 2.7 ثواني.

من الناحية البصرية، تبدو تيميراريو وكأنها مزيج من طراز ريفوليتو الأكبر حجمًا وهوراكان المنتهية ولايته. تشغل المصابيح الأمامية جزءًا صغيرًا من كل ركن من أركان غطاء المحرك - فهي أنحف حتى من مصابيح هوراكان - وتوجد مصابيح LED سداسية عصرية أسفلها مباشرةً على كل جانب من المصد الأمامي. تتميز تيميراريو بعجلات متداخلة مقاس 20 و 21 بوصة مع خيارات مزورة أو من ألياف الكربون.

من الناحية الجانبية، فإن تيميراريو ليست أنيقة مثل هوراكان. فهي تقدم فتحة تهوية هوائية أكبر أمام العجلات الخلفية مباشرةً، مما يعمل على تحسين القوة الضاغطة بنسبة 103 بالمئة مقارنةً بهوراكان إيفو.


في الداخل، تحتوي السيارة على مقصورة تتخذ شكل قمرة القيادة مليئة بالعناصر السداسية. تتحسن مساحة الرأس بمقدار 1.3 بوصة مقارنة بهوراكان، وتتحسن مساحة الأرجل بما يصل إلى 1.8 بوصة. وتقول لامبورغيني إنه حتى لاعب الدوري الاميركي للمحترفين الذي يبلغ طوله 6 أقدام و6 بوصات يمكنه ارتداء خوذة في هذه السيارة.

توجد شاشة لمس عمودية مقاس 8.4 بوصة في وسط لوحة القيادة، بينما يتمتع السائق بإمكانية الوصول إلى مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، ويمتلك الراكب شاشة لمس أصغر قليلاً مقاس 9.1 بوصة.

الشيء الوحيد الذي لا نعرفه حتى الآن هو كم تبلغ تكلفة لامبورغيني تيميراريو، يبدأ سعر سيارة هوركان أيفو 1.1 مليون ريال سعودي المنتهية، لذلك لن يكون سعر تيرميراريو خارج عن هذا النطاق مع احتمال أن يبلغ حوالي 1.4 أو 1.8 مليون ريال سعودي.







 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق