فيراري 275 GTB/4 موديل 1966

تم تقديم السيارة 275 GTB/4 (أو 4-cam) في معرض باريس للسيارات في أكتوبر 1966، وكانت سيارة محدثة بشكل كبير؛ حيث بناها سكاجليتي، وتميزت بهيكل جديد وكانت أول سيارة فيراري لا يتم تقديمها بعجلات سلكية.


جاءت القوة من محرك كولومبو V12 المعاد تصميمه بشكل كبير، مع صمامين لكل أسطوانة ولكن الآن بمحرك رباعي الأعمدة وستة مكربنات كمعيار. وفي انحراف عن تصميمات فيراري السابقة، تم تقليل زاوية الصمام بمقدار ثلاث درجات إلى 54 درجة للحصول على رأس أسطوانة أكثر إحكاما. كما سمحت أعمدة الكامات المزدوجة بمحاذاة الصمامات "بشكل صحيح" (عمودي على عمود الكامات) بدلاً من الإزاحة كما هو الحال في سيارات فيراري ذات العمود المرفقي العلوي. كان تصميم الحوض الجاف بسعة ضخمة تبلغ 17 كوارتًا (16 لترًا). ظلت سعة الأسطوانة الفردية دون تغيير عند أقل من 275 سم مكعب، وهو ما أعطى الطراز الأرقام الثلاثة الأولى من اسمه، وعند ضربه في عدد الأسطوانات يساوي 3286 سم مكعب إجمالي الحجم المكنس.


كما تمت إعادة تصميم ناقل الحركة. حيث تم توصيل المحرك وناقل الحركة بأنبوب عزم الدوران، بدلاً من السماح لهما بالطفو بحرية على الهيكل كما كان من قبل. وقد أدى هذا إلى تحسين التحكم والضوضاء والاهتزاز. كما تم تركيب مزامنات بورشه لتحسين التحول والموثوقية.






 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق