سيتروين BX 4TC موديل 1985


في عام 1986، قدمت شركة سيتروين سيارة BX إلى عالم سباقات المجموعة B. وأطلق عليها اسم BX 4TC، وكانت مزودة بالعديد من الإضافات الجديدة، بما في ذلك المصابيح الإضافية المثبتة في المقدمة، وأقواس العجلات العريضة، والستائر المربعة، والجناح الخلفي. وبعد كل هذه الإضافات، أصبح من الصعب التعرف على سيارة BX من النسخة المتواضعة المخصصة للطرق.


تم إطالة مقدمة السيارة لاستيعاب محرك Simca Type 180 المثبت طوليًا والمستورد من شركة Chrysler. وقد تم تقليص حجمه لتقليل السعة قليلاً من أجل الامتثال لقيود الاتحاد الدولي للسيارات على سيارات سباق المجموعة B المزودة بشاحن توربيني.


لم تتح لسيارة Citroen BX 4TC سوى فرصة التنافس في ثلاثة سباقات قبل حظر فئة المجموعة B في أواخر عام 1986. وكانت أفضل نتيجة حققتها سيارة 4TC هي المركز السادس في سباق السويد.


مواصفات السيارة

المحرك: 2.1 لتر 4 أسطوانات متتالية تيربو

الوزن: 1,280 كجم / 2,822 رطل

القوة: 147 كيلو واط / 197 حصان / 200 حصان

من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة: 7.5 ثانية

عزم الدوران: 294 نيوتن متر / 217 رطل قدم

السرعة القصوى: 220 كيلومتر في الساعة / 137 ميل في الساعة





 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق