1978 هوندا بريليود

في 24 نوفمبر 1978، تم إطلاق بريلود. في اليابان، كانت متوفرة فقط في قناة مبيعات الوكلاء التي تم إنشاؤها حديثًا هوندا فيرنو. كما قدمت سلسلة الوكلاء هذه أيضًا هوندا كوينت، وهوندا بالاد، وهوندا فيجور المستندة إلى أكورد كأكبر سيارة سيدان وهاتشباك. تم استعارة الدعامات المستقلة ذات الأربع عجلات، والفرامل، والمحرك من الجيل الأول من أكورد، لكن الهيكل كان جديدًا بالكامل وتم تطويره بواسطة كبير المهندسين هيروشي كيزاوا خصيصًا لبريلود الرياضية. بطول 4090 مم × 1635 مم (عرض) × 1290 مم (ارتفاع)، كان لها ملف تعريف منخفض وواسع إلى حد ما. كانت قاعدة العجلات 2320 مم، وكانت أقصر بمقدار 60 مم من قاعدة عجلات أكورد الأصلية.


يبدو أن شركة هوندا اتبعت النجاح الذي حققته سيارة تويوتا سيليكا التي أسسها مبتكر سيارات البوني فورد موستانج من خلال تركيب محرك أكثر قوة في سيارة صغيرة مثل أكورد، وتزويد الجسم بصندوق خلفي قصير وغطاء محرك طويل. كانت بريلود (وأكورد في تلك الفترة) أول سيارات بسعة أقل من لترين تتلقى نظام توجيه كهربائي قياسي.


كانت المراجعات الأولية لسيارة بريلود إيجابية. كتب بروك ييتس لمجلة موتور تريند: "إنها سيارة رائعة بأي مقياس عاقل. وتجسد هذه الآلة، مثل جميع سيارات هوندا، تصنيعًا لا يتفوق عليه في رأيي سوى مرسيدس بنز بأضيق الهامش. إنها سيارة صغيرة قوية نسبيًا وفقًا لمعايير أي شخص". مجلة موتور تريند تقيس سيارة بريلود المبكرة وهي تقطع ربع ميل في 18.8 ثانية بسرعة 70 ميلاً في الساعة.



 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق