نيسان باترول 2025

أخيرًا، هناك سيارة نيسان باترول جديدة. يحل طراز الجيل السابع محل طراز قديم كان معروضًا للبيع لمدة لا تقل عن 14 عامًا. تمامًا مثل أرمادا 2025 للولايات المتحدة، لم يعد هناك محرك  من ثماني أسطوانات بسحب الهواء الطبيعي. ومع ذلك، لا يزال من الممكن الحصول على باترول بدون سحب قسري. نعم، هناك مركبة جديدة تمامًا ستصدر في العام 2024 بمحرك بتنفس طبيعي.

بينما ركزت جميع الصور والعرض الأول العالمي من أبو ظبي على السيارة العملاقة للطرق الوعرة بمحرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر، ستحصل بعض الأسواق أيضًا على محرك V-6 أساسي سعة 3.8 لتر. تم تصنيف المحرك بدون توربو بقوة 316 حصانًا و285 رطل قدم. وهذا يعني أنها أقل بمقدار 109 أحصنة و231 رطل قدم. لماذا يحصل أي شخص على محرك تنفس طبيعي بدلاً من مجموعة نقل الحركة التوربينية؟ يمكننا التفكير في سببين على الأقل.

ستكون أرخص على صعيد السعر، بالإضافة إلى ذلك، سيفترض البعض أنه سيكون المحرك الأكثر موثوقية على المدى الطويل من خلال التخلص من زوج التوربينات. من ناحية أخرى، بصرف النظر عن التضحية بالكثير من قوة الحصان وعزم الدوران، من المرجح أن يكون استهلاك الوقود أعلى بكثير. هذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى أن باترول هي مركبة ضخمة وثقيلة بحيث يتعين على محرك سعة 3.8 لتر العمل بجد. تمامًا مثل المحرك التوربيني المزدوج، فإنه ينقل الطاقة إلى كلا المحورين عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

لا توجد كلمة عن نسخة نيسمو ولكننا سنذكرك أن الجيل السابق من باترول أنتج مشتقًا عالي الأداء. بدا أكثر عدوانية قليلاً وكان لديه القليل من قوة الإضافية، لذا لن نتفاجأ كثيرًا إذا طرحت نيسان سيارة أخرى نظرًا لوجود سيارة Ariya Nismo كهربائية بالكامل الآن. في العام الماضي، حصلت اليابان على Skyline Nismo، لذا فهناك أسباب للاعتقاد بأن نيسان على استعداد لإطلاق المزيد من المركبات التي تحمل شعار Nismo على الرغم من خطر إضعاف اسم العلامة التجارية.

ستُباع سيارة باترول في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودول أخرى تابعة لمجلس التعاون الخليجي. في أستراليا، تُعرف السيارة العملاقة أيضًا باسم باترول بدلاً من أرمادا. ستُطرح للبيع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع اعتبارًا من 1 نوفمبر. ومن الغريب أنه لم يتم الإعلان عن محرك ديزل.








 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق