لاتفالا يفوز برالي الأرجنتين الدولي، والعطية يُبدع

تمكن  الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فريق فولكسفاغِن من التخلص من خيبة الأمل التي تعرض لها في رالي البُرتغال الشهر الماضي وتمكن من التغلب على زميله في الفريق الفرنسي سيباستيان أوجييه محققاً الفوز في رالي الأرجنتين الدولي، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي”.
تمكن لاتفالا من التغلب بفارقٍ مُريح على زميله الفرنسي في القارة الأمريكية الجنوبية، حيث تصدر الرالي مُنذ المراحل الأولى للسباق يوم الجُمعة مما أعطاه أفضلية ساهمت في فوزه بالرالي في نهاية المطاف بفارق 1:26.3 دقيقة.
استطاع أوجييه  الفوز بالمرحلة الخاصة  يوم الخميس ومن ثم تصدر المرحلة الأولى يوم الجُمعة ولكنه تراجع خلف لاتفالا في نهاية اليوم الافتتاحي حيث تبادلا الفوز في المراحل، ووصلت المُنافسة بينهما إلى ذروتها عندما التفت سيارتهما في مرحلة سان أوغستين عندما كانا يضغطان بكامل طاقتهما.
خسر السائق الفرنسي أوجييه المزيد من الوقت لاحقًاً عندما تضرر إطاره الأمامي مما ألحق أضرارًا بجسم السيارة وأدى لارتفاع درجة حرارة السيارة من طراز بولو لفترةٍ قصيرة.
وبعد أن أخفق في تعويض الفارق بينه وبين الفنلندي في الصدارة والذي بلغ 30 ثانية خلال المراحل الأربع الأولى المُتتالية يوم الأحد، اختار بطل العالم الدفاع عن مركزه الثاني، وعلى الرغم من أنه تنافس خلال مرحلة (باوَرستيج) من أجل الحُصول على ثلاث نقاط إضافية.
ولم تتمكن العلامة الألمانية من إثبات سيطرتها واكتساح المراكز الثلاثة الأولى بسبب تعرض سائقها آندرياس ميكيلسِن إلى مشاكل ميكانيكية ظهيرة يوم الجُمعة.
وعلى الرغم من عودته إلى المُنافسات وفقًا لقانون (الرالي 2)، تمكن سائق فولكسفاغِن الثالث من إنقاذ سباقه والوُصول إلى المركز الرابع خلف كريس ميكي – إذ تمكن سائق فريق أبوظبي سيتروين من إنهاء سلسلة الحوادث التي واجهته والصُعود إلى منصة التتويج للمرة الثالثة هذا الموسم.
وأضاف صُعود ميك إلى المركز الثالث المزيد من الإثارة لميكو هيرفونِن ومادس أوستبرغ.

أثبت الفنلندي هيرفونِن أنه يتمتع بالزخم للفوز بالرالي بعد أن تمكن من إنهاء يوم الأحد بسلسلة من الانتصارات في عدة مراحل، بما في ذلك المرحلة الثانية في (الباوَرستيج) أمام لاتفالا، ولكنه كان في ذلك الوقت بعيدًا عن المُنافسات على الصدارة بسبب تعرضه لحادث تصادم عنيف يوم الجُمعة.
كما خرج النرويجي أوستبيرغ من الرالي في اليوم الأول، ولكنه عاد للمُشاركة يوم السبت قبل أن يختار الانسحاب حيث عانى في اليوم الأخير من آلام يده المُصابة، وانسحب قبل مرحلتين من نهاية المُنافسات.
من ناحيته تمكن البلجيكي تييري نيوفيل من إنهاء الرالي في المركز الخامس على متن سيارة هيونداي، ولكنه واجه مشاكله الخاصة على غرار ميكِلسِن. حيث كان البلجيكي يقود أمام ميكي في المراحل المُبكرة من الرالي ولكن المشاكل التقنية ضربت سيارته من طراز (آي 20) في المرحلة الخاصة الخامسة.
أما وميله الإسباني داني سوردو فقد انسحب بشكلٍ نهائي بعد أن عانت سيارته من مشاكل ميكانيكية أكثر تعقيدًا.
وازدادت الإثارة عندما دخل كل من البولندي روبِرت كيوبيتسا والويلزي إلفين إيفانز في صراع على المركز السادس، ولكن البولندي تمكن من الحفاظ على مركزه رغم المُنافسة الشرسة من زميله اليافع في فريق (أم – سبورت) فورد.
وتمكن البطل القطري ناصر صالح العطية من تحقيق نتيجة رائعة بإنهاء الرالي في المركز الأول في فئة (دبليو آر سي 2) والمركز العاشر في الترتيب العام.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق