لكزس LS TMG سبورتس 650

يعمل القسم الخاص بالسباقات في تويوتا (TMG) على نسخة إنتاجية من طراز (لكزسLSسبورتس 650) الاختباري.

ففي مقال نشرته مجلة (كار ماغازين) في إصدارها لشهر نوفمبر كتبه (جورج كاشير)، أشارت المجلة إلى أن رئيس شركة تويوتا (آكيو تويودا) قد أُعجب كثيراً بالطراز الاختباري وطلب صنع عدد محدود من السيارات الإنتاجية لا يتجاوز 10 سيارات، واحدة له وتسع لأصدقائه المقربين.

ولكن الطراز الاختباري اعتمد في تصميمه على طراز (لكزسLS) قبل عملية التحديث التي خضع لها الطراز الجديد، ولذلك فإن إصدار طراز إنتاجي الآن مستوحى من الجيل الحالي سيكون قراراً متأخراً بعض الشيء، وهكذا فمن المتوقع أن يصدر طراز (لكزسLS) من تعديلTMGعام 2015 بعد وصول الجيل الجديد إلى الأسواق.

وللتذكير عزيزي القارئ، فقد تم كشف النقاب عن طراز (لكزسLS TMGسبورتس 650) الاختباري في معرض (Essen) للسيارات عام 2012 وزودت بمحركV8سعة 5 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 650 حصان و 710 نيوتن لكل متر من عزم الدوران. ويتصل بالمحرك ناقل تروس مُطوّر من ثماني سرعات ما يسمح للسيارة عالية الأداء بالوصول إلى سرعة 100 كم في الساعةانطلاقاً من الثبات خلال 4.2 ثانية قبل أن تسجل سرعة قصوى تبلغ 320 كم في الساعة.

وبجانب المحرك المتطور، زُوّدت السيارة التجريبية التي يبلغ وزنها 2.070 كغم بحزمة تعديل للشكل الخارجي مع فتحات تهوية على غطاء المحرك، وشبك أمامي مختلف وصادم أمامي معدل. وكذلك حواف جانبية من ألياف الكربون و أنابيب عادم رباعية و صادم خلفي مع مشتت هواء مدمج.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق