أبطال قطر يغادرون الدوحة للمشاركة في رالي الأردن

غادر الدوحة أمس البطل العالمي ناصر بن صالح العطية للمشاركة في رالي الأردن الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014 والتي يتصدر ترتيبها بفوزه بجولتي قطر والكويت وسبقه بطلنا عبدالله الكواري قائد (فريق كفاك للراليات) وخليفة بن صالح العطية قائد (فريق الاتحاد القطري للسيارات)، ليمثل الثلاثي قطر في رالي الأردن الذي سيشهد منافسة شرسة لما يضمه من كوكبة من أبطال الشرق الأوسط من قطر والإمارات والكويت والأردن ولبنان.
وكانت النادي الملكي الأردني للسيارات قد واصل استعداداته بشكل رائع على مدار شهر كامل للتجهيز للرالي الذي سيقام في منطقة البحر الميت بهدف الجذب السياحي فيما استعد أبطال الأردن بشكل كبير في مواجهة التحدي القطري الأردني الإماراتي الذي سيشهده الرالي، ورحب النادي الملكي بجميع المشاركين موجها التحية للجميع متمنيا مشاركة مثمرة والتوفيق لكل السائقين.
وسيقوم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية اليوم بإجراء بعض التدريبات التي تعود عليها البطل قبل كل جولة فيما سيخوض بعض التجارب في مسارات الرالي غدا الأربعاء على سيارته الفورد فيستا وملاحه الإيطالي جيوفاني الذي سيعود إليه بعض راحة منذ رالي الكويت الذي توج البطل بلقبه، وسيكون العطية محط أنظار الجميع وسيسلط عليه الإعلام الأردني الضوء كونه المرشح الأبرز للقب، كما أنه يتصدر بطولة الشرق الأوسط محققا العلامة الكاملة 50 نقطة من جولتي قطر والكويت.
وسيكون بعد غد الخميس موعد انطلاق رالي الأردن بمرحلة استعراضية مسافتها الكلية 1.6km وسط تحد خاص من خلال تطور جديد مثير للإعجاب وسط حضور جماهيري غفير من محبي وعشاق رياضة السيارات والراليات.
فيما سيكون المقر الرسمي للرالي والمركز الإعلامي في فندق كراون بلازا البحر الميت الأردن منتجع وسبا والتي سوف يضم أيضا موطن لغالبية الفرق، ووسائل الإعلام والعاملين في الحدث، وقامت اللجنة المنظمة للرالي بعمل جولة للإعلاميين والمصورين في المنطقة لتعريفهم على مكان الانطلاق وإقامة الجولة الافتتاحية للرالي والتي ستكون مرحلة تنافسية ضمن مراحل الرالي التي يبلغ عددها 21 مرحلة تقام منافساتها في منطقة البحر الميت.
ويغيب عن المشاركة في رالي الأردن البطل عبدالعزيز الكواري وذلك لعدم وجود دعم كاف للبطل ليواصل مسيرته في الشرق الأوسط وهو الذي يحتل المرتبة الرابعة بعد جولتين في بطولة الشرق الأوسط برصيد 26 نقطة جمعهم من رالي قطر والكويت ويأمل البطل القطري أن يلحق بباقي جولات الشرق الأوسط بعد تأكد غيابه عن جولة الأردن.
يأتي هذا في الوقت الذي من المقرر أن يلحق فيه ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بأبطالنا ليكون متواجدا في هذا الحدث باعتباره نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).
ترتيب بطولة الشرق الأوسط
قبل الجولة الثالثة:
ناصر العطية (قطر) 50 نقطة.
خالد القاسمي (الإمارات) 33 نقطة.
يزيد الراجحي (السعودية) 27 نقطة.
عبدالعزيز الكواري (قطر) 26 نقطة.
عبدالله الكواري (قطر) 14 نقطة.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق