فيراري 458 تشالينج إيفولوتسيوني 2014



 ستشهد مجموعة (فيراري تشالينج) الخاصة بالسباقات من الصانع الإيطالي الشهير تقديم سيارة سباق جديدة لموسم 2014.
 وقد تم الكشف عن هذه السيارة الجديدة مؤخراً تحت اسم (فيراري 458 تشالينج إيفولوتسيوني)،
وكما يوحي اسمها فإن السيارة تعتمد على طراز 458 تشالينج الحالي، ولكن مع بعض التعديلات الهامة التي منحت السيارة سرعة أكبر.

أبرز الاختلافات هو الجناح الخلفي، والذي تم تطويره بالاعتماد على الخبرة المكتسبة من سباقات GT.
 القوة الخافضة التي يولدها الجناح، والتي يوازنها في المقدمة عمل مشتت الهواء والصفائح أسفل السيارة،
 تسمح للسائق بالوصول إلى الحدود القصوى لقدرات السيارة،
 مما يعني التفافاً على المنعطفات بسرعة أكبر و زيادة على السرعة القصوى.

وتقول فيراري أن سائقي (458 تشالينج إيفولوتسيوني) سينالون أداءً أفضل سواء من حيث توقيت الدورات أوفي المسافات الطويلة،
 مقارنة بالطراز السابق. فمن المتوقع أن تسجّل السيارة توقيتاً أفضل لقطع حلبة (فيورانو)،
 والذي أتمّته (458 تشالينج) خلال 1:16.5 دقيقة عام 2010.

وعُرضت السيارة أمام بعض الزبائن المحتملين بالأمس في حلبة (موجيلو) الإيطالية.
 وتزامنت هذه الفعالية مع السباق النهائي لسيارات (فيراري تشالينج) لعام 2013 الذي أقيم على نفس الحلبة.
حيث فاز (جوشوا ريتسوتو) الإيطالي و (فيليب بارون) النمساوي ببطولة هذا العام.

وتتمتع سيارات (فيراري تشالينج) المخصصة للسباق بوزن أقل من شقيقتها المخصصة للسير على الطرق العادية،
 كما زُوّدت بصندوق تروس مميز تم ضبطه على نحو خاص ليزيد من التسارع. ولم تذكر الشركة أي زيادة على قوة المحرك ،
 مما يعني أن (فيراري 458 تشالينج إيفولوتسيوني) ستحتفظ بمحرك V8 سعة 4.5 لتر الذي يولد قوة 562 حصان ،
المستخدم في طراز (458 تشالينج) و طراز (458 إيطاليا) المخصص للسير على الطرق العادية.

كل الفرق المشاركة في سباق (458 تشالينج) لعام 2014 سيتوجب عليهم استخدام طراز (459 تشالينج إيفولوتسيوني)،
 إلا أن مالكي سيارات (458 تشالينج) سيكون بإمكانهم الاكتفاء بتحديث سياراتهم لتكون مطابقة للمواصفات الجديدة.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق