البحرين تنظم سباق فورمولا 1 ليلي

أعلن "زايد الزياني" رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية أنها ستستضيف رسمياً سباق الفورمولا 1 ليلاً لأول مرة في الشرق الأوسط، إحتفالاً بمرور عشر سنوات على بدء تنظيم السباق في المنامة.

وستستضيف الحلبة الواقعة في منطقة الصخير السباق في السادس من شهر أبريل لعام 2014، وكانت هنالك نية أن يقام سباق نهاري-ليلي مثل جائزة أبوظبي في حال فشل تحقيق متطلبات السباق الليلي.

وقال الزياني في حديث لشبكة "سي إن إن" العربية أنّ الحلبة تفتح آفاقاً جديدة بعد مرور عشر سنوات من تنظيم البحرين للسباق، ومن بينها تغير وقت السباق من العصر إلى المساء لعدة أسباب، منها انخفاض حرارة الجو رغم أنه معتدل في أبريل، وترك متسع من الوقت لمحبي المسابقة لمشاهدتها والاستمتاع بها، خصوصاً الزوار والضيوف من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية، الذي يعتبرون الأحد يوم عمل وليس إجازة.

وأشار الزياني إلى أنّ الحلبة حصلت على موافقة الجهات المنظمة لإقامة الإختبارات التحضيرية للموسم مرتين في السنة في البحرين من إجمالي أربع مرات تنظم عالمياً، الأولى في فبراير، والثانية في مارس.

كما أكد الزياني أهمية استضافة حلبة البحرين الدولية الجولة الختامية من "بطولة العالم للتحمل 6 ساعات"، على مضمار "الصخير" في الفترة من 29 وحتى 30 نوفمبر ، وهي مسابقة تنظم في سبع دول في العالم، البحرين حجزت إحدى محطاتها، بالاضافة إلى تنظيم عدد من السباقات المصاحبة لهذا السباق العالمي
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق