بنتلي أرناج ريد ليبل 2000

تم إطلاق Arnage Red Label في أواخر عام 1999. كانت شركة فولكس فاجن، التي اشترت اسم بنتلي ومصنع كرو، مترددة في الاستمرار في شراء محركات BMW، واتضح أن مهندسي وعملاء بنتلي شعروا بنفس الشعور. كانت Arnage التي تعمل بمحرك BMW، على الرغم من كونها أكثر حداثة من Turbo RT التي حلت محلها، أبطأ بأكثر من ثانية من تلك السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة، وتفتقر إلى عزم الدوران الهائل الذي اعتاد عليه عملاء بنتلي.

كانت شركة فيكرز قد استعانت بشركة Cosworth لإنتاج محرك Rolls-Royce القديم سعة 6.75 لتر لاستخدامه في طرازي Continental وAzure المستمرين، لذا كان العودة إلى المحرك الاحتياطي القديم خيارًا طبيعيًا للشركة. في الواقع، اشترت فولكس فاجن شركة Cosworth أيضًا، لذلك سقطت كل القطع في مكانها للتخلص من محرك BMW.

عاد طراز Red Label إلى محرك V8 القديم، والذي كان يتميز بعزم دوران يبلغ 835 نيوتن متر مع شاحن توربيني واحد من نوع Garret T4. كان هذا هو أكبر مقدار لعزم الدوران لسيارة بأربعة أبواب في ذلك الوقت. كما عاد ناقل الحركة الأوتوماتيكي 4L80-E رباعي السرعات من جنرال موتورز.





 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق