بي ام دبليو 1974 توربو 2002

احتلت سيارة توربو 2002 مكانتها في التاريخ كأول سيارة إنتاجية بشاحن توربيني من إنتاج بي إم دبليو، واكتسبت سمعة سيئة أثناء إطلاقها. كانت تلك السمعة مبنية على تأخر التوربو الشديد الذي جعل التعامل صعبًا، خاصةً إذا ضرب التعزيز أثناء المنعطفات. على عكس حزم التوربو الحديثة اليوم، احتاجت سيارة توربو 2002 إلى 4000 دورة في الدقيقة جيدة حتى يعمل الشاحن التوربيني بما يكفي لتعزيز أداء المحرك. عانت وحدة 2.0 لتر من انخفاض عدد الدورات في الدقيقة مع انخفاض خرج الطاقة ونسبة الضغط المنخفضة المطلوبة لمنع الارتجاج. بمجرد أن ساعد الشاحن التوربيني، تحسنت الأمور بشكل كبير مع تصنيف ذروة الطاقة عند 170 حصانًا و179 رطلًا من عزم الدوران. يظل مثالًا رئيسيًا لمحركات التوربو المبكرة التي كان لها طابع مختلف تمامًا عن أي شيء آخر.



 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق