لامبورغيني كونتاش 1974

بدأت لامبورغيني إنتاج كونتاش في مارس 1974، حيث أرسلت سيارات خارقة أنيقة على شكل إسفين إلى خط التجميع لمدة 16 عامًا. لم تكن بأي حال من الأحوال مركبة يتم إنتاجها بكميات كبيرة - تم تصنيع 1999 سيارة فقط خلال ذلك الوقت. لكن هذا الرقم يخفي التأثير الهائل الذي أحدثته على عالم السيارات بالكامل. وبدأ كل شيء بسيارة كونتاش الخضراء موديل 1974 التي نراها هنا، وهي أول سيارة تخرج من خط التجميع.


وللاحتفال بهذه المناسبة، أعادت لامبورغيني طراز LP 400 إلى المكان الذي وُلِد فيه. ولا يزال نفس الخط في نفس موقع سانت أغاتا بولونيزي نشطًا، على الرغم من أن الأمور تبدو مختلفة بعض الشيء اليوم. كما أصدرت الشركة صورًا قديمة لخط إنتاج كونتاش على مر السنين، تُظهر تجميع طرازي LP 500 وLP 5000. وتشكل الطرازات الأحدث الغالبية العظمى من إجمالي إنتاج كونتاش.


حتى أن لامبورغيني خصصت وقتًا لإجراء جلسة تصوير مع سيارتها الخارقة الرائدة الحديثة، ريفويلتو. وفي حين تغير الكثير بالتأكيد في عالم السيارات، لا تزال كلتا السيارتين تتميزان بمحرك V-12. وكلاهما صديقان للبيئة إلى حد كبير.


وقال رانييري نيكولي، كبير مسؤولي التصنيع في لامبورغيني: "نحن فخورون بأننا ما زلنا ننتج طرازات سياراتنا الرياضية الخارقة في المكان الذي تم فيه إنشاء كونتاش". "لقد تغير الإنتاج بشكل جذري منذ ذلك الحين وكان هناك تحول ملحوظ في العديد من الجوانب بدءًا من إنتاج Countach وحتى طرازات اليوم."


تم بناء LP 400 الأصلية من العام 1974 حتى عام 1978، وتتميز بعدم وجود رفارف منتفخة، إذ وصلت تلك الإنتفاخات لطراز LP 400S، المصمم لاستيعاب إطارات Pirelli ذات المواصفات العالية والمثبتة على عجلات تحمل تصميم قرص جهاز الهاتف القديم. تم بناؤها من العام 1978 حتى العام 1982، وفي هذه المرحلة دخلت LP 5000S المشهد. تبدو متطابقة تقريبًا مع LP400 S، ولكن تم زيادة سعة محرك الـ  V-12 إلى 4.8 لتر. تبعتها 5000S Quattrovalvole من العام 1985 حتى العام 1988، مما جلب محركًا أكبر وقوة أكبر للسيارة الخارقة. انتهى Countach في العام 1990 بطراز الذكرى السنوية الخامسة والعشرين، والذي تم إنتاج 658 منه.




 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق