مرسيدس أي أم جي وان تحطم الرقم القياسي

كما هو الحال الآن، يبدو أن هناك سيارة واحدة فقط يمكنها التغلب على الرقم القياسي الخاص بسيارة Mercedes-AMG One على حلبة نوربورغرينغ. نعم، سيارة AMG One أخرى. لم يعد الرقم القياسي القديم الذي سجله سفير علامة Mercedes-AMG مارو إنجل في 28 أكتوبر 2022 صالحًا. وذلك فقط لأنه تمكن من تحسينه بعدة ثوانٍ.


في 23 سبتمبر 2024، عبر سائق DTM خط النهاية في 6 دقائق و29.09 ثانية. وهذا تحسن كبير مقارنة بالرقم القياسي السابق البالغ 6 دقائق و35.18 ثانية. من أجل الوضوح، نحن نتحدث عن التكوين الأطول 12.92 ميلاً (20.83 كيلومترًا) لسيارة Green Hell. تعد AMG One الآن أول سيارة إنتاج قانونية للطرق تحقق زمن أقل  من 6:30.


لا تسرد مرسيدس وقت اللفة حول التصميم الأقصر 12.8 ميل (20.6 كيلومتر) ولكن اللفة الساخنة لعام 2022 تم إجراؤها في 6 دقائق و 30.7 ثانية. أما لماذا قررت النجمة الثلاثية تنفيذ محاولة أخرى، فالسبب هو أنها كانت تعلم أن هناك مجالًا للتحسين، في المحاولة السابقة، لم تكن ظروف المسار مثالية حيث كانت بعض أقسام الحلبة الصعبة رطبة.


حطمت AMG رقمها القياسي الخاص خلال اللفة الثالثة المحددة للوقت التي قام بها مارو إنجل على حلبة نوردشلايف الجافة مع 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) تم قياسها على الأسفلت و 59 درجة فهرنهايت (15 درجة مئوية) في الهواء. كانت هذه ظروفًا مثالية للتغلب على الأداء الرائع بالفعل منذ ما يقرب من عامين. أكملت AMG One اللفة في الساعة 6:56 مساءً.


لا يمكننا التفكير في الكثير من السيارات التي قد تعرض الرقم القياسي لـ  أي أم جي وان في اللفة للخطر. تعد سيارة أستون مارتن فالكيري واحدة منها وربما سيارة ماكلارين W1 القادمة. نضيف أيضًا خليفة لافيراري كتهديد محتمل. نستبعد سيارة ريد بول RB17 لأنها آلة مخصصة للحلبة فقط. وينطبق نفس الشيء على لوتس إيفيجا إكس على الرغم من لفتها التي تبلغ 6:24.

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق