ألفا روميو GTV6 موديل 1983

خلال عام 1980، قدمت ألفا روميو سيارة GTV6، وهي نسخة من GTV بمحرك SOHC V6 سعة 2.5 لتر من سيارة صالون ألفا روميو ألفا 6 الفاخرة. ونتيجة لذلك، حصل غطاء المحرك على انتفاخ ليتجاوز الجزء العلوي من مدخل الهواء وأصبح أكثر ميزاته وضوحًا. مع حقن الوقود Bosch L-Jetronic، أصبح تشغيل محرك V6 أسهل بكثير واحتفظ بحالة ضبطه بشكل أفضل. تلقى محرك V6 مراجعات رائعة من صحافة السيارات، التي انتقدت سابقًا نفس المحرك في ألفا 6 بسبب مشاكل المكربن. وجد موطنه الحقيقي في هيكل GTV6 Gran Turismo حيث يمكنه تمديد ساقيه بشكل أفضل من صالون ألفا 6 الأقل رياضية. وصل تركيب حقن الوقود في النهاية إلى السلسلة الثانية من ألفا 6 أيضًا. خضعت GTV لعدد من المراجعات، بما في ذلك نسب تروس جديدة وداخلية محدثة في عام 1984.


كانت GTV6 سيارة سباق ناجحة للغاية؛ تم تطوير هيكل السيارة من النوع 116 للسباقات منذ ظهورها الأول في رالي سان مارتينو دي كاستروزا عام 1974. تضمنت نجاحات السباق الفوز ببطولة أوروبا للسيارات السياحية لأربع سنوات متتالية غير مسبوقة (1982-1985)، وبطولة السيارات السياحية البريطانية عام 1983 بقيادة آندي راوس، بالإضافة إلى العديد من مسابقات السباق والرالي الأخرى في البطولات الوطنية في فرنسا وإيطاليا. فازت سيارة GTV6 من المجموعة A بقيادة السائق الفرنسي إيف لوبيه بفئتها لأربع سنوات متتالية من عام 1983 إلى عام 1986 في جولة كورسيكا لبطولة العالم للراليات.


استشهدت مجلات السيارات بمحرك Busso V6 باعتباره أحد أفضل المحركات صوتًا على الإطلاق. وأشارت إليه مجلة British Classic & Sportscar بأنه "أفضل محرك صوتًا، هذا الجانب من محرك Maserati V8". ظهرت سيارة GTV6 باللون الرمادي لفترة قصيرة في فيلم جيمس بوند Octopussy. يسرق بوند (الذي يلعب دوره روجر مور) سيارة متوقفة في ألمانيا الغربية بينما يستخدم مالكها كشك هاتف عمومي ويسرع نحو سيرك أوكتوبوسي، حيث يقوم بتفكيك قنبلة زرعها الشرير كمال خان (لويس جوردان).

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق