نيسان 280Z موديل 1978

أطلقت نيسان طراز داتسون 280Z للسوق الأمريكية في عام 1975. وفي محاولة أخرى للحفاظ على طرازات S30 الرياضية في مواجهة متطلبات الانبعاثات والسلامة الأمريكية الصارمة بشكل متزايد، تم زيادة حجم المحرك مرة أخرى، هذه المرة إلى 2.8 لتر. تم توسيع محرك L26 بمقدار 0.2 لتر لإنشاء L28، وتمت إضافة نظام حقن الوقود Bosch L-Jetronic.


في عامي 1977 و1978 على التوالي، قدمت داتسون طرازين بإصدار خاص. تم تقديم إصدار "Zap" في عام 1977 كـ "حزمة ديكور خاصة". تم تشطيب سيارات Zap بطلاء "أصفر ساطع"، وظهرت خطوط سوداء على طول المنتصف والجوانب، مع شيفرونات صفراء وحمراء وبرتقالية في الأطراف الأمامية للخطوط. تم طرح ما يقدر بنحو 1000 سيارة "Zap Z" في عام 1977. كما تم استخدام طراز "Zap Z" كسيارة سرعة في سباق Long Beach Gran Prix لعام 1977. جاءت نسخة Black Pearl (التي تم إنتاجها في عام 1978) بطلاء أسود لؤلؤي و"حزمة مظهر خاصة" (SAP)، والتي تتكون من مرايا سباق مزدوجة وفتحات نوافذ خلفية وشريط أحمر وفضي فريد من نوعه. ويقدر أنه تم إنتاج ما بين 750 إلى 1500 من هذه السيارات.

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق