بيجو 205 GTI موديل 1984

لا تزال سيارة 205 تُعَد في كثير من الأحيان بمثابة معيار في اختبارات السيارات الجماعية لأحدث طرازات GTI أو ما يعادلها. ولم تنجح بيجو نفسها في إعادة خلق هذا النجاح حقًا في طرازات GTI المستقبلية، على الرغم من أنها اقتربت كثيرًا من ذلك مع طراز GTI-6 المرموق من بيجو 306. تم تصميم نسخة مكشوفة من 205، والمعروفة باسم CJ (أو CT في فرنسا)، وتم تجميعها جزئيًا بواسطة Pininfarina في إيطاليا. كما كانت نسخة CTi، بنفس الأقواس والعجلات البلاستيكية مثل GTI 1.6 متاحة أيضًا. تضمنت بعض الطرازات اللاحقة محرك 1.9 المحفز.


مع النجاح المبكر لسيارة 205 GTI في أوروبا، ذكرت مجلة Motor Trend في عام 1984 أن بيجو كانت تفكر بجدية في إضافتها إلى تشكيلة سياراتها في الولايات المتحدة، على الرغم من أن بيجو كانت تتمتع بصورة أكثر فخامة في الولايات المتحدة. [بحاجة لمصدر] ومع ذلك، لم تسفر مثل هذه الشائعات عن أي شيء على الإطلاق، وأصبحت أي أحاديث عن توسع بيجو في وجودها في الولايات المتحدة غير ذات جدوى عندما اضطرت إلى الانسحاب في عام 1991.


تضررت مبيعات GTI في المملكة المتحدة في أوائل التسعينيات بشدة بسبب ارتفاع أقساط التأمين، بسبب ارتفاع معدلات السرقة و"الركوب الممتع" للسيارات من هذا النوع. أدت لوائح الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد إلى خروج GTI 1.6 من الإنتاج في عام 1992، بينما تم بيع 1.9 لبضع سنوات أخرى بفضل إعادة هندسة المحرك لتمكينه من العمل بشكل صحيح مع المحول الحفاز، والذي انخفض بالقوة إلى 122 حصانًا (91 كيلو واط؛ 124 حصانًا).

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق