فيات بارشيتا 2003

في عام 2003، أخذت شركة فيات سيارتها الرياضية الإيطالية الصغيرة العصرية Barchetta وأعادت إطلاقها بتصميمات منقحة للمصد الأمامي والخلفي وقليل من التعديل. صمم أندرياس زاباتيناس وأليساندرو كافاتزا سيارة Barchetta، وتم تطويرها بين عامي 1990 و1994 تحت اسم المشروع Tipo B Spider 176. كان إعادة الإطلاق بسبب إفلاس شركة تصنيع العربات Maggiora، مع نقل الإنتاج إلى مصنع فيات ميرافوري واستئنافه بعد عامين تقريبًا.


على الرغم من أن المحرك لم ينتج الكثير من الطاقة مع ذروة إنتاج تبلغ 129 حصانًا، إلا أن التصميم خفيف الوزن يعني أنه يمكن قضاء بعض الأوقات الممتعة على بعض الطرق المتعرجة. تضمنت أبرز الخيارات عجلات معدنية مقاس 16 بوصة، وتنانير جانبية، وقضيب دوار وسقف صلب. طوال فترة حياتها، كانت فيات بارشيتا مقتصرة على القيادة باليد اليسرى فقط على الرغم من بيعها في أسواق القيادة باليد اليمنى في المملكة المتحدة واليابان. توقف الإنتاج في يونيو 2005 بعد 8 سنوات وتم صنع 57700 سيارة.

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق