دودج تشارجر دايتونا 1969

 

مع فشل سيارة دودج تشارجر 500 موديل 1969 على ضفاف حلبات السباق فائقة السرعة، تم إنشاء سيارة دودج تشارجر دايتونا موديل 1969. وكان من المفترض أن تكون نسخة محدودة الإصدار وعالية الأداء من دودج تشارجر تم إنتاجها في صيف عام 1969 لغرض وحيد وهو الفوز بسباقات ناسكار البارزة. وفازت بأول سباق لها، وهو أول سباق تالاديجا 500 في الخريف، على الرغم من أنه كان انتصارًا فارغًا إلى حد ما حيث غادر جميع الأسماء البارزة المضمار يوم السبت في مقاطعة سباق تالاديجا لعام 1969. كان بادي بيكر في سيارة دودج تشارجر دايتونا رقم 88 من كرايسلر إنجينيرنج أول سائق في تاريخ ناسكار يكسر حاجز 200 ميل في الساعة في 24 مارس 1970 في تالاديجا.


فازت سيارة دودج دايتونا 1969 بسباقين في عام 1969 وأربعة سباقات أخرى في عام 1970 بإجمالي 6 سباقات. وفاز خليفتها، بليموث سوبر بيرد 1970، بثمانية سباقات - جميعها في عام 1970. (في القليل من المفارقات، فازت دايتونا في عام 1969 بسباق تالاديجا، وفازت فورد تورينو تالاديجا في دايتونا.) يُقارن هذا بـ 29 انتصارًا في ناسكار لسيارة فورد تورينو تالاديجا 1969، و8 انتصارات لسيارة ميركوري سايكلون سبويلر II 1969. تمكنت دودج تشارجر 500 1969 من الفوز بـ 22 سباق ناسكار خلال موسمي 1969 و1970؛ ومع ذلك، جاءت جميع هذه الانتصارات باستثناء واحد على المسارات القصيرة - وكان العديد منها لا يزال يُدار على الطرق الترابية في ذلك الوقت.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق