شيفروليه كورفيت 1984

شيفروليه كورفيت C4 هي سيارة رياضية تم طرحها في نهاية إنتاج عام 1982 كنموذج عام 1984 وانتهت في عام 1996، مما يعني أنه لا يوجد شيء مثل "كورفيت 1983". إنها الجيل الرابع من سيارات شيفروليه كورفيت التي تم تصنيعها وتسويقها بواسطة شيفروليه.

تشتهر كورفيت C4 بمظهرها الأنيق. بدلاً من الألياف الزجاجية، تم تصنيعها من البلاستيك المصبوب بالحقن التفاعلي، وهو مركب صب صفائحي. كما أن كوبيه C4 هي أول كورفيت بها باب خلفي زجاجي (باستثناء إصدار 1982 Collector’s Edition) لسهولة الوصول إلى التخزين. كما كانت بها فرامل جديدة تمامًا مع ملاقط من الألومنيوم. جاءت كورفيت C4 بشكل قياسي مع لوحة عدادات إلكترونية مع شاشات رقمية من الكريستال السائل للسرعة ودورات في الدقيقة.

كانت C4 إعادة تصميم كاملة للجيل السابق، وكان التركيز على المناورة. تم إعلان كورفيت C4 كأفضل سيارة مناولة على الإطلاق عندما تم إصدارها. وقد جاءت هذه المناورة مع ميزة الركوب المتين الذي لا يقبل المساومة. وكان هيكل الوحدة الهيكلية المستخدم في C4 عرضة للخشخشة والصرير بسبب الحد الأدنى من عزل الصوت. وبسبب هيكل الوحدة الهيكلية الخارجي أيضًا، كانت عتبات الأبواب عميقة جدًا وتم تشبيه الدخول والخروج بتجربة "السقوط والصعود". وتم نقل مكابح الطوارئ في عام 1988 لتسهيل الدخول والخروج.

مواصفات السيارة

المحرك: 5.7 لتر V8

الوزن: 1,448 كجم / 3,192 رطل

القوة: 153 كيلو واط / 205 حصان / 208 حصان

من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة: 7.1 ثانية

عزم الدوران: 393 نيوتن متر / 290 رطل قدم

السرعة القصوى: 241 كيلومتر في الساعة / 150 ميل في الساعة

 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق