أستون مارتن دي بي مارك 3 موديل 1957

تم إطلاق أستون مارتن دي بي مارك 3 في معرض جنيف في مارس 1957 ولم تكن متاحة إلا للتصدير حتى تم عرضها في معرض لندن للسيارات في أكتوبر من نفس العام. كانت أستون مارتن دي بي مارك 3 هي التطوير النهائي للسيارات القائمة على هيكل كلود هيل ومحرك لاجوندا ذي الست أسطوانات وعمود كامات علوي مزدوج. وظلت في الإنتاج لمدة تسعة أشهر تقريبًا بعد طرح أستون مارتن دي بي 4. وتم تصدير حوالي 310 سيارة إلى الولايات المتحدة.

قام تاديك ماريك بإعادة تصميم المحرك سعة 3 لترات بدقة. كان إصدار DBA القياسي من هذا المحرك يحتوي على عمود مرفقي أكثر صلابة وكتلة جديدة ومضخة زيت وسلسلة توقيت ومشعبات عادم وتحريض جديدة، وكانت المنافذ مبنية على محرك أستون مارتن دي بي 3 إس وصمامات أكبر وأعمدة كامات عالية الرفع (بعد أول 150). مع نفس سعة المكربن ​​المزدوج SU (2922 سم مكعب) ونسبة الضغط (8:16:1) مثل محرك VB6J، قدم التنفس المحسن خرجًا يُقال إنه 162 حصانًا عند 5500 دورة في الدقيقة.

كان التغيير الرئيسي في مظهر السيارة هو اعتماد الشكل الأنيق لفتحة المبرد من شكل DB3S والمنحنيات المركبة الناتجة عن مقدمة غطاء المحرك، والتي يمكن تتبعها في جميع الطرز اللاحقة، بما في ذلك V8. في الداخل، كان الاختلاف الرئيسي هو واجهة ولوحة عدادات مختلفة تمامًا (ظلت قيد الاستخدام حتى تم إسقاط Aston Martin DB6 Mark II في عام 1970). في عام 1959، وللمرة الأولى، تم تقديم ناقل الحركة الأوتوماتيكي (Borg Warner) (كإضافة) لإنتاج Aston Martin؛ تم تركيبه فقط في أربع سيارات كوبيه ذات سقف قابل للطي وسيارة صالون واحدة.


 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق